إبدأ التسويق بالعمولة من منزلك

ما معنى للتسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة

وهو من مجالات الربح وكسب المال عبر الانترنت، بل أصبح باباً شائعاً لكسب المال، والتسويق بالعمولة هو: هو عبارة عن إجراء ترويج أو تسويق لمنتج ما تابع لشركة عبر موقعك، وعندما تتم عملية بيع هذا المنتج فإن ستحصل على عائد من عملية البيع تلك، هذا العائد تتفق عليه مع الشركة صاحبة المنتج.

ماهي متطلبات التسويق بالعمولة؟

 

أنشأ منصتك الخاصة

 

أولاً يجب أن يكون لديك منصة للتسويق، مثل موقع الكتروني يمكنك مشاهدة هذه المقالة لتصميم موقع الكتروني ، أو مدونة، أو قناة على اليوتيوب، فمن خلال تلك المنصة يمكنك تخصيص مساحة تعرض وتروج فيها للمنتج، وعند إتمام أي عملية بيع للمنتج تحصل على العائد المتفق عليه.

وعند ترويج منتجات الآخرين على موقعك، تحصل على رابط لتسويق المنتج، هذا الرابط إذا دخل عليه الزائر من موقعك وأتم عملية الشراء للمنتج، فإن الشركة صاحبة المنتج تعرف أن الزائر دخل ليشتري المنتج من خلال الرابط الخاص بموقعك الإلكتروني، وبالتالي فإنه يدفع لك عمولتك المتفق عليها على إحدى المصارف الإلكترونية مثل البيبال او تحويل بنكي.

 

قم بترويج المنتج المناسب لموقعك

اختر منتج للترويج له

يجب عليك أن تختار المنتج الملائم لموضوع موقعك الالكتروني أو مدونتك، فإذا كانت مدونتك بخصوص الجمال وعمليات التجميل وغيرها، فإنه من الأفضل أن تقوم بالتسويق لمنتجات ومستحضرات التجميل، لأن ذلك له علاقة بموقعك أو مدونتك، بل وسيزيد من إقبال الناس على موقعك، وبالتالي حصول الكثير من عمليات البيع، ومن ثم كسب المزيد من المال.

اختر منتج ذو جودة

 

احرص دائماً على اختيار المنتجات ذات الجودة العالية، لتقوم بالترويج لها عبر موقعك، فكلما كان المنتج ذو جودة عالية ترضي المشتري، فإن ذلك سيعطي سمعة جيدة لموقعك أنه يقوم بالترويج لمنتجات ذات جودة قيمة، أما إذا كنت تقوم بالترويج لمنتجات أياً كانت جودتها، فإذا كانت جودة إحدى المنتجات ضعيفة، فإن ذلك سيلحق الضرر بموقعك، وبالتالي تقل عدد الزيارات له، وستخسر ثقة عملائك.

 

لماذا أصبح التسويق بالعمولة منتشرا وطريقا سهلا لكسب المال؟

 

مع انتشار مواقع التسوق الإلكتروني مثل أمازون وسوق وعلي اكسبريس وإي باي، هذه المواقع لا تقوم بحملات الدعايا الكافية لتسويق منتجاتها، ولا تصل لمختلف شرائح المستهلكين حول العالم، كما أنها تدفع الكثير من الأموال في حملات الدعايا الخاصة بها، لذلك يعتبر التسويق بالعمولة هو الأفضل والأوفر لتلك الشركات وغيرها، فمع انتشار المواقع والمدونات على شبكة الانترنت، وكل موقع من تلك المواقع يستهدف شريحة معينة من الناس، وعند الترويج لمنتج من منتجات إحدى شركات التجارة الإلكترونية العالمية عبر تلك المواقع الصغيرة، فإن المنتج يصبح متاحاً لشرائح من المستهلكين، لم تستطع الشركات الكبرى الوصول إليهم، فتزداد عملية بيع تلك المنتجات، ويحصل المسوق صاحب المدونة على عمولة من عمليات البيع والتي كان موقعه سبباً فيها.

لذلك أصبح التسويق بالعمولة مجالاً تلجأ إليه الشركات الكبيرة بشكل واسع، وباباً من أبواب جني المال لأصحاب المدونات والمواقع الصغيرة، التي تستهدف شرائح معينة من الناس.

هل التسويق بالعمولة مربح فعلا؟

هل التسويق بالعمولة مربح

كما ذكرنا سابقاً، فإن التسويق بالعمولة أصبح منتشراً بشكل كبير في الفترة الأخيرة، لما له من تأثير كبير على زيادة مبيعات الشركات التجارية الكبرى، بالإضافة إلى إقبال كثير من الناس عليه، ولكنه في البداية سيكون صعباً، مثله مثل أي عمل آخر يكون صعباً في بدايته، فعليك أولاً بتطوير موقعك وتعزيز ميزة محركات البحث للعثور على موقعك بسهولة من قبل الزائر، حتى يكون موقعك أو مدونتك قبلة للكثير من الزوار، وبالتأكيد إذا كان لديك زوار كُثُر، فإن نسبة الذين سيقومون بشراء المنتج الذي تروج له على موقعك ستزداد، وعمليات البيع لذلك المنتج تزداد، وتزداد معه أرباحك، ولا تصدق من يقول أنه يكسب يومياً مئات أو آلاف الدولارات يوميا مع بداية عمله في مجال التسويق بالعمولة، فلن تصل إلى ذلك في البداية، بل لابد من الصبر والاجتهاد وتطوير موقعك باستمرار، حتى يلقى إعجاب الزائرين بشكل دائم، وستجد نفسك مع مرور الوقت تجني المال وتزداد أرباحك شيئاً فشيئاً.

لنستعرض بعض الهوايات التي قد تربح منها بجانب التسويق بالعمولة

لقد أصبح كسب المال والربح اليوم شيئا أكثر سهولة مما مضى، وذلك مع التطور الرهيب في التكنولوجيا وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح بإمكانك الآن أن تربح المال فقط من ممارستك لهواية تحبها، وقد تختلف الطريقة التي تربح بها المال من هواية إلى أخرى، ولكن في النهاية تستطيع أن تجني المال وأنت في بيتك.

وكلمة هواية هو فعل أو نشاط تقوم به وأنت تحب القيام بهذا النشاط، بل وتقوم به مرارا وتكرارا دون أي شعور بالملل، ويقبع بداخلك دائما شغف مستمر عند القيام بتلك الهواية.

من أمثلة الهوايات الرياضة والرسم والموسيقى والغناء والكتابة والتصميم والتصوير الفوتوغرافي.

الربح من هواياتك

هل هناك أي متطلبات أو تجهيزات لابد من توفرها حتى أستطيع أن أربح من هوايتي؟

 

بشكل عام كل ما تحتاجه هو احتراف تلك الهواية، وأن تكون متمكن منها بشكل كبير، ويجب كذلك أن تكون متميزا في أدائك لتلك الهواية، فإن كانت كرة قدم إحدى هواياتك، ووجدت نفسك متمكنا منها، فلابد أن يكون أداءك لها مختلفا عن الباقين، بحيث يجد الجمهور منك شيئا جديدا، ودائما تذكر أن الشيء الفريد من نوعه هو الذي يخطف أنظار الناس.

أمثلة لهوايات يمكنك أن تربح منها

 

سنسرد لكم الان بعضا من الهوايات يمكن الربح منها  و مناسبة لكل من الرجال والنساء:

الرياضة

كرة القدم

تعتبر الرياضة من الهوايات التي يحبها كثير من الناس، فلا يكاد بلد في العالم يخلو من حب الرياضة، وبالأخص كرة القدم، وسنقوم بتسليط الضوء على تلك الرياضة بالذات كهواية يمكنها جلب المال، فكل شعوب وثقافات العالم تعشق هذه الرياضة، وتمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو لكرة القدم، وهناك صفحات على اليوتيوب والانستغرام لأناس من الرجال والنساء يقومون بمهارات تخص لعبة كرة القدم، وتلقى آلاف بل مئات الآلاف والملايين من الإعجابات والمشاهدات، وهم في الحقيقة لا يقومون إلا بممارسة هوايتهم، كذلك الأمر بالنسبة لكرة السلة، والكاراتيه، وغير ذلك من الرياضات.

التصوير الفوتوغرافي

التصوير

هل تعلم أن التصوير الفوتوغرافي أصبح مجالا مربحا عبر الانترنت، فمجرد أن تقوم بتصوير صورة لمنظر طبيعي ورفعها على الانستجرام لتلقى آلافا من الإعجابات، قد تكسبك من نصف دولار إلى ٣ دولارات، وتنتشر على الانستجرام والفيسبوك صفحات لأناس عاديين، هوايتهم التصوير الفوتوغرافي، والتي تدر عليهم شهريا مئات الدولارات. كل ما عليك هو شراء كاميرا فوتوغرافية حديثة مع الأدوات اللازمة لها، وابدأ في التقاط صورك ورفعها على أحد مواقع التواصل الاحتماعي.

الغناء والعزف

هواية الغناء للربح من الانترنت

أصبحت الموسيقى اليوم صناعة لها جمهورها وتجني الكثير من المال لأصحابها، ولم يعد الموضوع مقتصرا على شركات الإنتاج الموسيقي والفنانين والمطربين، فيمكن لشخص لديه هواية الغناء أو العزف على إحدى الآلات الموسيقية أن يربح المال من هوايته تلك، كل ما عليك هو ممارسة هوايتك بشكل طبيعي وتسجيل فيديو خاص بك يعرض هوايتك وإنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب، ورفع مقاطع فيديو باستمرار في كل مرة تقوم فيها بممارسة هوايتك، سواء كانت الغناء أو العزف، ومع تزايد نسبة المشاهدات ستجد نفسك تربح مئات ويمكن أن يصل إلى آلاف الدولارات شهريا.

التدريس والشرح

 

وهو من المجالات والهوايات المربحة جدا عبر الانترنت، فإذا كانت لديك موهبة توصيل المعلومة بشكل سلس ومباشر إلى الآخرين، وكانت لديك قدرة على شرح مادة ما، سواء كانت الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، أو اللغة الإنجليزية، وهي أكثر المواد التي يتم شرحها على اليوتيوب، فيمكنك إنشاء قناة خاصة بك وتشرح خلالها المادة التي تبرع فيها، ومع زيادة المشاهدات ستجد نفسك تربح المال من ممارسة هواية التدريس.

الكتابة

 

وهي من الهوايات المربحة جدا والمنتسرة بكثرة في مجال الربح عبر الانترنت، وتعتمد تلك الهواية على معرفتك أساسيات الكتابة، وعناصر الكتابة في أي موضوع، سواء كان موضوعا بحثيا، أو كتابة نقدية، أو إبداعية، ويجب كذلك أن تكون لديك الخبرة الكافية في التعامل مع أحد برمجيات معالجة النصوص عبر الحاسب الآلي، وتنتشر عبر الانترنت مواقع للعمل الحر، والتي تحتوي خدمات للكتابة بشتى أنواعها، فيمكنك من خلال هذه المواقع كسب المال من مجرد الكتابة والتدوين، وهذا المجال منتشر ومطلوب بشكل واسع، بل وأصبح سببا للرزق لدى الكثيرين من رواد العمل الحر.

هواية الطبخ

هواية الطبخ

ولم تعد هذه الهواية مقتصرة على النساء، بل أصبح الرجال ينافسون النساء في هواية الطبخ، ومعظم الطباخين المهرة هم من الرجال، فبإمكانك أن تعدي أطباقا مميزة وشرح كيفية إعداد هذه الأطباق من خلال مقطع فيديو تقومين بتنزيله عبر قناتك الخاصة على اليوتيوب، أو صفحتك على الفيسبوك، ومع حصولك على نسبة مشاهدات أكثر يمكنك ربح المال.

 

 

موقع خمسات العربي يمكنك التسويق لخدماتك

Image result for khamsat

التعريف بالموقع

موقع خمسات هو واحد من مواقع العمل الحر، والتي تعمل كوسيط بين البائع والمشتري، فالبائع هو من يقدم الخدمة على الموقع، والمشتري يقوم بطلب الخدمة من البائع، والموقع يقوم بتنظيم عملية البيع والشراء بين الطرفين، وضمان حفظ الحقوق المالية لكل من البائع والمشتري.

إلا أن موقع خمسات يعتبر الموقع الأفضل والأكثر رواجا بين أرباب العمل الحر، كما يعتبر القبلة الأولى لكثير ممن يريدون إنجاز أعمالهم في الوطن العربي. ولذلك يعتبر موقع خمسات هو أفضل المواقع للربح عبر الانترنت من المنزل، حيث يتميز الموقع أنه يقدم العديد من الخدمات، والتي تتراوح من الخدمات البسيطة والتي لا تحتاج إلى مهارات كبيرة، مثل الترجمة وكتابة المقالات، إلى الخدمات المعقدة، والتي تحتاج إلى محترف في بعض برمجيات الحاسب، مثل البرمجة والتصميم. ويمثل الموقع مصدر كسب وربح لكثير من الشبان والشابات في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، مما أكسبه نجاحا وريادة على مستوى مواقع العمل الحر والربح من الانترنت، وأعطاه ثقة ومصداقية كبيرة بين أرباب العمل الحر.

وعند وجود أي شكوى من الطرفين سواء بخصوص حقوق مالية ضائعة، أو خدمة لم تُؤدى على الشكل المطلوب، فإن الموقع يقوم بمراجعة الشكوى ورد المال لصاحب الحق، ومعاقبة مقدم الخدمة إداريا في حال كانت الخدمة غير موافقة لما تم الاتفاق عليه مع البائع.

كيف يكسب الموقع؟

موقع خمسات ينتهج نهج كثير من مواقع العمل الحر عبر الانترنت، حيث يعمل كوسيط مباشر بين البائع (العامل الحر) والمشتري (العميل)، فيقوم بتنظيم المعاملات المالية بين الطرفين، فيضمن حصول البائع على حقه المالي، وفي المقابل يضمن للمشتري تأدية عمله على الوجه الذي يريد، ويتم تسعير الخدمة بمبلغ خمسة دولارات، ويأخذ الموقع عمولة قدرها ١ دولار من كل خدمة يتم شراؤها على الموقع، أي أن نصيب البائع من كل عملية بيع خدمة أربعة دولارات.

مجالات الربح من موقع خمسات

يتميز موقع خمسات بأنه يقدم العديد من الخدمات، البسيطة منها والمعقدة، كما أن الموقع يساعد أي مستخدم جديد لاختيار الخدمة المناسبة له، حيث يعرض العديد من الخدمات الأكثر طلبا، ويمكنك من بينها اختيار الخدمة التي يمكنك القيام بها على أكمل وجه، وتعتبر مطلوبة لدى الكثيرين.

وسنقدم في هذه المقال مجموعة من المجالات والخدمات التي تعتبر مطلوبة بكثرة في موقع خمسات:

خدمة كتابة المقالات

وتعتبر من الخدمات البسيطة جدا، والمطلوبة بكثرة على موقع خمسات، فهي لا تحتاج إلا برنامج لمعالجة وتعديل النصوص، ومن المهارات المطلوبة أيضا في هذه الخدمة السرعة والدقة في الكتابة.

خدمة الترجمة

وتعتبر من الخدمات الشائعة على موقع خمسات، وهي في ذات الوقت خدمة بسيطة لا تحتاج إلا إلى معرفة جيدة باللغة الإنجليزية، حيث يتم في هذه الخدمة ترجمة النصوص العربية إلى الانجليزية أو العكس، لذا لابد من التمرس الجيد في اللغة الانجليزية حتى تستطيع تأدية الخدمة على الوجه المطلوب.

خدمة التفريغ الصوتي

وهي واحدة من الخدمات المنتشرة بكثرة على موقع خمسات، وتعتمد على الاستماع إلى مقطع صوتي لمحاضرة، ومن ثم كتابة ما يتم سماعه في المحاضرة عبر برنامج لمعالجة النصوص، وتحتاج هذه الخدمة إلى سرعة ودقة في الكتابة.

خدمة التصميم الجرافيكي

وهي من الخدمات المنتشرة بشكل واسع على خمسات، والتي تعتبر مربحة بشكل كبير، وتعتمد على احتراف التعامل مع إحدى برمجيات التصميم الجرافيكي وتصميم اللوجوهات.

نصائح عند التعامل مع موقع خمسات

  • عند اختيارك للخدمة التي ستقدمها أول مرة، اذهب إلى خدمات مشابهة، لتعرف السعر الذي تباع به الخدمة، فلا تطلب سعرا أعلى منه، ولترى كيف يتم صياغة وصف الخدمة بشكل احترافي.
  • قم دائما بزيارة القسم الذي يسمى (طلبات الخدمات غير الموجودة)، وهو عبارة عن قسم يقوم فيه المشتري بنشر العمل الذي يريد تأديته، ويتم تقديم العروض من قبل البائعين، ومن ثم يقوم العميل باختيار العرض الأفضل والأوفر من ناحية الثمن.
  • قم بتطوير نفسك أولا بأول، حتى تتمكن من تلقي الكثير من العروض، وبالتالي تستطيع إنهاء هذه الأعمال بسرعة أكبر، وبالتالي تزداد أرباحك.
  • احرص دائما على تلبية طلبات العميل، والتزم دوما بالموعد المحدد بتسليم العمل.

والان بعد ان تعرفت على كيف يعمل موقع خمسات يفضل ان تتعلم مهارات التسويق الالكتروني ليسهل عليك التسويق لخدماتك عبر موقعك الالكتروني او مدونتك.

كما ان موقع خمسات يوفر لك ملف شخصي يمكن استخدام ملفك الشخصي للترويج لخدماتك ايضاَ

ما هو التسويق الإلكتروني؟

 

وهو عبارة عن عملية الترويج وعرض المنتجات من خلال شبكة الانترنت، ويسمى أيضا التسويق الرقمي، وقد تفوق التسوق الالكتروني على التسويق التقليدي بشكل كبير، بل أصبحت أنشطة التسويق لدى بعض الشركات مقتصرة على التسويق الالكتروني، ويرجع هذا الغزو الكبير للتسويق الرقمي إلى التطور الهائل للتكنولوجيا، وانتشار استخدام الانترنت في كل المجالات، حتى أصبحت شبكة الانترنت لا غنى عنها في أي بيت، وأصبح الاعتماد عليها في كل شيء.

ما الذي يميز التسويق الالكتروني؟

 

  • بفضل شبكة الانترنت، أصبحت الحملات التسويقية عليه أكثر توسعا وأسرع انتشارا إلى جميع شرائح المستهلكين حول العالم.
  • تكاليف التسويق الالكتروني أقل بكثير من الحملات التسويقية التقليدية، والتي تحتاج أولا إلى ايجار مكان يكون محط أنظار الناس، ومن ثم إنشاء لوحة إعلانية كبيرة، مطبوع عليها الإعلان الخاص بالمنتج، وبالتالي هناك فريق عمل خاص بتصميم تلك اللوحة الإعلانية، وآخر مخصص لتركيب اللوحة، وكل منهم سيكون له أجره، بخلاف التصميم الإلكتروني، ستحتاج فقط إلى مصمم للإعلان، ولن تحتاج إلى لوحة لتنشر عليها إعلانك، ولكنك ستنشره إما على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو الموقع الالكتروني الخاص بك.
  • لا يوجد هناك أي مخلفات ناتجة عن عمليات التسويق الالكترونية، فهو عبارة عن صفحة يتم تنزيلها على الانترنت وإزالتها في أي الوقت الذي تريده، دون ترك أية مخلفات، ولكن في التسويق التقليدي، إذا انتهت المدة الزمنية المخصصة للوحة الإعلانية، فإنه سوف يتم إلقاؤها في القمامة، وعمل لوحة إعلانية جديدة، كما أن هذه اللوحة الإعلانية قد تتضرر في حالة سقوط أمطار أو هبوب رياح شديدة، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى استبدال اللوحة الإعلانية بأخرى جديدة.
  • التسويق الالكتروني متاح للجميع، ولجميع فئات المجتمع، وسهل جدا أن يصل إلى أي أحد في أي مكان حول العالم، فهو لا يلتزم لا بحدود الزمان ولا المكان.

أنواع التسويق الإلكتروني

اهمية التسويق الالكتروني 2

وهو أشهر وأفضل أنواع التسويق الإلكتروني، نظرا لأن مواقع التواصل الاجتماعي منتشرة لدى الجميع، فلا يوجد أحد الآن لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وانستجرام ولينكد إن، والحملات التسويقية عبر تلك المواقع منها ما هو مدفوع، ومنها ما هو مجاني، وتتميز بأنها تصل إلى الجميع وتستهدف جميع شرائح العملاء، فلا حاجة إلى استخدام كلمات مفتاحية أو غيرها، كما أن تلك المواقع تتيح التواصل مع عملائك مباشرة، وبالتالي تستطيع معرفة المنتجات التي تناسبهم، فتزداد قاعدك العملاء لديك، وتصبح شركتك أو علامتك التجارية موثوقة من قبل مجموعة كبيرة من العملاء.

وتعتبر هذه الطريق أحدث الطرق في التسويق الإلكتروني، حيث تعتمد على تصميم الموقع الخاص بك، وإعداد محتوى يجذب الناس لموقعك، بحيث يظهر في نتائج البحث الأولى في محركات البحث، مثل جوجل، ويتم ذلك من خلال معرفة الكلمات المفتاحية حول معظم المنتجات التي يبحث عنها الناس، وإضافتها للمحتوى داخل موقعك، وبزيادة الكلمات المفتاحية في موقعك، يزداد ظهور موقعك في الصفحة الأولى من محركات البحث، ويزداد عدد الزائرين لموقعك، ويتميز هذا النوع من التسويق بأنه متاح للجميع، فلا يستهدف فئة معينة، كما أنه يحدد عدد الزائرين الذين يزورون موقعك، فإذا كنت تروج لمنتج من خلال موقعك، وتم بيع كميات كبيرة من هذا المنتج، فهذا يدل على أن موقعك قام بحملة تسويقية ناجحة، ويجذب الكثير من الناس، ولكن يعيب هذه الطريقة أنها تقتصر فقط على من يستخدم محركات البحث ويستخدم الكلمات المفتاحية التي وضعتها في موقعك، فلا يمكن أن يظهر موقعك عندما يقوم شخص بالبحث بكلمات مفتاحية لم يشملها موقعك.

  • التسويق عبر الإعلانات المدفوعة

وهي إحدى طرق التسويق الإلكتروني وأسرعها، فعندما تقوم بالبحث على جوجل ستجد في أعلى نتائج البحث إعلانا، وهذا هو التسويق من خلال الإعلانات المدفوعة، وتتميز هذه الطريقة في التسويق بأنها سريعة وتصل إلى الجميع، ولكن يعيبها أنها لا تستهدف إلا من يقومون بالبحث بكلمات مفتاحية معينة.

  • التسويق رسائل البريد الإلكتروني

ويعتبر هذا النوع من التسويق هو بداية ظهور التسويق الإلكتروني، حيث يعتمد على إرسال رسائل إلى البريد الإلكتروني لمجموعة العملاء الذين تتعامل معهم الشركة، ويتميز بأنه أقل تكلفة من الحملات التسويقية الأخرى، ويستهدف مجموعة من الناس الذين يكونون أكثر اهتماما بمنتجات الشركة التي يتعاملون معها، أما عيوبه فتتمثل في أنه يستهدف مجموعة معينة من العملاء، وليس الكل، كما أن تلك الحملات التسويقية عبر البريد الالكتروي لن تكون متاحة ليراها العميل، إلا إذا فتح صندوق الوارد لديه وفتح الرسالة وقراءة ما فيها من إعلان للمنتج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *