التسويق عبر شبكات الاجتماعية

التسويق عبر شبكات الاجتماعية

أعلى 4 ترند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2018

اقرأ ايضا 

التسويق عبر شبكات الاجتماعية تتطور باستمرار. لا يقتصر الأمر على مكان يشارك فيه الأشخاص صورًا محرجة وصور قديمة . تحتاج إلى معرفة كيفية الاستفادة من هذه المنصات لتحسين عملك. بقاء أي نشاط احتياجات العمل على وسائل الإعلام الاجتماعية.

لا يترجم النشاط على الشبكات الاجتماعية إلى النجاح تلقائيًا. البقاء على اطلاع على أحدث وسائل الإعلام الاجتماعية الحالية واتجاهات التسويق وتطبيقها هو الطريق الذي يجب أن نسلكه. واليوم ، تسير وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق جنبًا إلى جنب ، خاصة في عالم التسعير التنافسي على الإنترنت. إن معرفة الاتجاهات الأكثر فعالية في عام 2018 ستساعد علامتك التجارية في البقاء على رأس الأشياء.

 

1. فيديو مباشر Live Video

التسويق عبر شبكات الاجتماعية

كان محتوى الفيديو المباشر كبيرًا في عام 2017 ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في عام 2018. وقد أصبح الأمر شائعًا إلى حد كبير لدرجة أن غالبية المدراء التنفيذيين للعلامات التجارية اعتبروه جزءًا مهمًا من إستراتيجيتهم التسويقية في عام 2018. 80٪ من الجمهور يفضلون مقطع فيديو مباشرًا مدونة. يفضل 82٪ من المستهلكين مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من قراءة مشاركة على الشبكات الاجتماعية.

فيسبوك لايف

تقرير Buffer عن حالة وسائل الإعلام الاجتماعية يُظهر Facebook هو الرائد في البث المباشر. ومع ذلك ، فإن 31٪ فقط من الأنشطة التجارية عمدت إلى ترويج علاماتها التجارية باستخدام مقاطع الفيديو المباشرة. تحتاج الشركات إلى فهم كيف يمكن للاتجاه زيادة مشاركتها مع المستهلكين. يجب أن يبدأ البث المباشر على قنوات التوزيع الخاصة بهم والرد على التعليقات في الوقت الفعلي. ستؤدي هذه الخطوة إلى توليد عملاء محتملين جدد وزيادة نطاق الوصول العام.

 

2. البوت  –  Chatbots 

التسويق عبر شبكات الاجتماعية

تم Chatbots منذ أيام AOL رسائل الفورية. اليوم ، يتم دمجها في جميع منصات و التسويق عبر شبكات الاجتماعية. يتم استخدام هذه البرامج من قبل الشركات للتواصل مع المستهلكين. على سبيل المثال ، في السنة الأولى تم استخدام البوتات على Facebook Messenger ، قفز الرقم من 33،000 إلى أكثر من 100،000. يتعرف الروبوت على بعض العبارات الرئيسية المرسلة من قبل المستخدمين. ثم يقدمون استجابات تلقائية مبرمجة لمجموعة معينة من العبارات أو الكلمات.
وهو حل ناجح ، وأيضا بديل فعال من حيث التكلفة لتوظيف ممثلي دعم العملاء من البشر. وتقدر “جونيبر ريسيرتش” أن قنوات الدردشة ستوفر الأعمال المصرفية وصناعة الرعاية الصحية 8 مليارات دولار سنوياً بحلول عام 2022. وفي عام 2017 ، أنقذت هذه البرامج 20 مليون دولار سنوياً.

3. التسويق عبر اصحاب النفوذ - Influencer

التسويق عبر شبكات الاجتماعية

المؤثر الصغير هو شخص على وسائل التواصل الاجتماعي ليس مشهوراً ولكنه يتمتع بقبول قوي. لديهم عادة ما يتراوح بين ألف إلى 90000 متابع. التسويق Influencer هو مفهوم قديم ، ولكن قنوات الإعلام الاجتماعي تستخدمه بشكل مختلف. بدأت الشركات زيادة مصداقيتها من خلال الشراكة مع أصحاب النفوذ الجزئي. هناك بعض الأسباب التي تجعل الشركات تشارك مع أصحاب التأثيرات الصغيرة.

تشير الدراسات إلى أن أصحاب النفوذ التقليديين لديهم معدلات مشاركة أقل بنسبة 60٪ من المؤثرين الأصغر. لذلك ، يمكن أن تؤثر الشركات المصغرة على تجربة الشركة أكثر من زيادة بنسبة 20٪ في التحويلات الأسبوعية. هذه المؤثرات هي أيضا بأسعار معقولة مقارنة مع وسائل الإعلان الأخرى. المتابعون يثقون في آراء المؤثرين. إنفاق المال على التسويق المؤثر هو استراتيجية تسويق رائعة لعام 2018.

4. الاعلانات الممولة - Paid Advertising

التسويق عبر شبكات الاجتماعية

يُنصح بالإعلانات المدفوعة على الشبكات الاجتماعية للشركات التي ترغب في زيادة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. منصات وسائل الاعلام الاجتماعية لديها الملايين من الشركات تدفع مقابل الإعلانات. السبب في ذلك هو سهولة إعداد إعلان يستهدف مجموعة سكانية معينة. كل عمل سيحب هذا النوع من الاستهداف الدقيق.

بصرف النظر عن الوصول إلى جمهور مستهدف ، تسمح لك الشبكات الاجتماعية بتعيين ميزانية. تتوفر خيارات مثل الإعدادات اليومية والأسبوعية. هناك أيضا مجموعة كبيرة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بنوع الإعلانات. وهذا يجعل من السهل على الشركات تجربة وتحديد أفضل الإعلانات لعلاماتها التجارية. يُقدّر أن إعلانات الوسائط الاجتماعية ستتجاوز الإعلانات المطبوعة بحلول عام 2020.

الخلاصة : 

هناك تغييرات مستمرة في التطورات على وسائل الإعلام الاجتماعية. بصفتك مالكًا لنشاط تجاري ، والذي يجب عليه دائمًا أن يتطلع إلى التسعير التنافسي ، يجب أن تضمن وصولك بفعالية إلى جمهورك المستهدف والحفاظ على نبضه. لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال مواكبة أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

Close Menu