اهمية التسويق الالكتروني

اهمية التسويق الالكتروني

اهمية التسويق الالكتروني لأي نشاط

اهمية التسويق الالكتروني في العصر الحديث 

قد يفيدك هذا المقال ايضا : 

في مرحلة ما ، كان التسويق عبر الإنترنت مجرد طريقة جديدة ومختلفة للتسويق. فقد فتحت شكلاً جديدًا من وسائل الإعلام لتسيير السلع والخدمات. ولكن في غضون السنوات القليلة الماضية ، أصبحت أهمية التسويق الرقمي شيء آخر.

أصبح جزءًا لا يتجزأ من النشاط التجاري لعملائه.

لم يعد يكفي وجود موقع ويب أو تشغيل بعض حملات Google Ads غير المركزة. ليس لديك استراتيجيات تسويقية رقمية متكاملة تعمل لعملك؟ الوقت يعمل ضدك بسببه.

مع تداخل الإنترنت مع كل ما نقوم به ، أصبحت أهمية التسويق الرقمي واضحة تمامًا.

دعنا نلقي نظرة على السبب وراء حاجة نشاطك التجاري إلى التسويق الرقمي للنمو والازدهار.

1. تصل الناس حيث يقضون وقتهم ومالهم

اهمية التسويق الالكتروني 2

في عام 2018 ، يمتلك مستخدم الإنترنت العادي ما لا يقل عن 7 حسابات شبكات اجتماعية. هذا بعد 3 سنوات فقط منذ 5 سنوات.

97٪ من البالغين الأمريكيين دون سن 65 عامًا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي مرة واحدة على الأقل في الشهر. الغالبية العظمى هي عليه كل يوم. يفضل استخدام الشبكات الاجتماعية كوسيلة لرعاية العملاء.

على الرغم من أن ما يصل إلى 89٪ من رسائل العملاء يتم تجاهلها من قبل الشركات.

22 ٪ من سكان العالم على الفيس بوك . 62 ٪ من الناس في الولايات المتحدة هناك. 76٪ من مستخدمي Facebook و 51٪ من مستخدمي Instagram .

 

أهمية التسويق الاكتروني

يشير 30٪ من الأشخاص على الشبكات الاجتماعية إلى علامة تجارية محددة عند الإشارة إلى المعالم البارزة في حياتهم. من الأرجح أن يتفاعل الجيل الحديث مع العلامة التجارية على الشبكات الاجتماعية أكثر من الجيل الأول.

الاتجاه الآن هو الشخص العادي الذي يقضي أكثر من ساعتين في اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي. المراهقون في المتوسط 9 ساعات.

تم دمج الوسائط الاجتماعية في كل ما يفعلونه من المدرسة ، للعمل ، الترفيه ، للتسكع مع الأصدقاء.

وسائل التواصل الاجتماعية هي المكان الذي يوجد فيه الناس. لكن هل يشتري الناس الأشياء هناك؟

من بين أهم 10 أسباب لقول الناس أنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية هو شراء المنتجات المعلن عنها. يقضون حوالي 37٪ من وقتهم على الشبكات الاجتماعية ويتفاعلون مع المحتوى ذي العلامة التجارية.

يقول 57٪ من جيل الألفية إن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت الإعلانات التي تراها أكثر ملاءمة لها. قال 48٪ من الأشخاص إنهم أجروا آخر عملية شراء عبر الإنترنت كنتيجة مباشرة لإعلان على Facebook.

 

لكن 45٪ فقط من المسوقين يعتقدون أن جهود وسائل التواصل الاجتماعية تؤتي ثمارها. هناك بالتأكيد بعض الفائزين والخاسرين على وسائل التواصل الاجتماعية. لا يكفي مجرد امتلاك ملف شخصي ومشاركة بعض المحتويات من حين لآخر. أنت في حاجة إلى استراتيجية تسويق وسائل التواصل الاجتماعية.

 

عندما تفهم كيفية زيادة عائد استثمارك (ROI) في إعلانات الوسائط الاجتماعية ، فستكسب الكثير.

 

التسويق والإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليست سوى جزء من التسويق الرقمي. لكنها مهمة للغاية. خلال هذه المقالة ، سنلقي نظرة على العديد من أنواع أساليب التسويق عبر الإنترنت. سيوضح ذلك أهمية التسويق الرقمي لنشاطك التجاري.

2. مستويات مجال اللعب للأعمال التجارية الصغيرة

لقد رأيت ذلك يحدث من قبل. تأتي شركة ضخمة مثل Walmart إلى المدينة وتزيل 100 من المتاجر المتخصصة المحلية. تتدحرج ستاربكس وتغلق المنشآت الصغيرة كلها.

 

لقد رأينا مثل هذا عبر الإنترنت مع أمازون. من الصعب التنافس مع هذه الأسماء أو الملايين الذين يضعونها في التسويق وإدارة السمعة.

 

وهنا تبرز أهمية التسويق الرقمي كمنارة أمل للشركات الصغيرة. الأمر نفسه ينطبق على العلامات التجارية للذبح والملاحة والتجارة الإلكترونية والعلامات التجارية على حدٍ سواء. يسمح التسويق الرقمي فعليًا للشركات الصغيرة بالقدرة على الاحتفاظ بموضع أعلى مرتبة ، مثل عميل ساعدنا في الحصول على مرتبة أعلى من Amazon و Lowe باستخدام خدمات AdWords.

 

يسمح التسويق الرقمي للشركات الصغيرة بالتنافس مع ميزانية إعلانية أصغر بكثير. عندما تتم إدارتها بفعالية ، فإنها تمنحهم التحكم بدقة في مكان وكيفية إنفاق أموالهم. عندما يكون لديك هذا النوع من التحكم والبيانات التي تدعم القرارات ، فأنت تصنع قرارات أكثر ذكاءً.

 

 

2. استهداف دقيق

Facebook insights

اهمية التسويق الالكتروني في الاعلانات الممولة .

عندما تقوم بتشغيل إعلان مجلة ، على سبيل المثال ، فإنك بالتأكيد تقوم ببعض الاستهداف. أنت تعرف ما إذا كان جمهورك المستهدف يقرأ هذا المنشور. لديك بعض التحكم في الموضع والحجم. أنت تتحكم في الرسالة في إطار إرشادات معينة للناشر.

قد يصل هذا الإعلان إلى مليون قارئ إضافي.

لكن ما النسبة المئوية من هذا المليون هو في الواقع هدفك؟ قد يكون لمجلة أزياء معينة نسبة سكانية تتراوح بين 59 و 55 عامًا من الإناث. قد يكون لديهم بعض التعليم الجامعي. وأنت تعرف أنهم مهتمون بنوع الموضة الموضحة في المجلة. لكن هذا ديموغرافي ضخم.

واحدة من الهدايا التي قدمها لنا التسويق الرقمي هي القدرة على تشريح التركيبة السكانية الضخمة. احرص على الوصول إلى مجموعات مستهدفة جدًا للحصول على تركيز عالٍ على نوع معين من الأشخاص.

من هو هذا الشخص؟ إنه الشخص الذي يُرجح شراء ما تبيعه.

عندما تقوم بالاستهداف على هذا المستوى ، فإنك تنشئ إعلانًا ذو صلة وثيقة بسوقك المستهدف. نظرًا لكونه ملائمًا جدًا ، فهو يتصل بمستوى لا يمكن أن تحققه إعلانات أكثر عمومية. هذا الاتصال يعطيه القدرة على التأثير على القرارات. يمكنك القيام بذلك دون مزعج تقنيات الإعلان التقليدية. أنت لا تعرض الإعلان نفسه آلاف المرات على مدار الشهر. أو مقاطعة برنامج شخص ما مرارًا وتكرارًا.

إذن ، ما هو نوع الاستهداف الممكن مع التسويق الرقمي؟ ربما ستفاجأ

لنلق نظرة على الإعلان على شبكة البحث كمثال. يتضمن ذلك AdWords. في هذا النوع من التسويق الرقمي ، تستهدف الأشخاص الذين يجرون عمليات بحث في Google. تمثل نتائج البحث الآن حوالي 64٪ من حركة موقع الويب عبر الإنترنت.

بالنسبة إلى الشركات التي وضعت تركيزًا قويًا على تحسين محركات البحث (SEO) ، تصل نسبة 80٪ من عدد الزيارات من نتائج البحث.

يتيح لك الإعلان على شبكة البحث ، المعروف أيضًا باسم PPC (الدفع مقابل النقرة) إمكانية وضع نفسك بالقرب من أعلى عمليات البحث. هذا حتى لو لم يكن موقعك سيظهر بشكل طبيعي.

باستخدام الإعلانات على شبكة البحث ، يمكنك استهداف الأشخاص ذوي المحتوى المحدد جدًا:

  • التحدي
  • هدف
  • مهنة
  • مستوى التعليم
  • سلوك الشراء
  • و اكثر
أنت لا تنفق الآلاف على إعلان واحد. ويمكنك تشغيل الإعلانات إلى أجل غير مسمى. لذا يمكنك بسهولة تعديل هذا الإعلان للتواصل مع مجموعات مختلفة من الأشخاص. ليس لديك هذا المستوى من التحكم في تحديد من يشاهد إعلانك بأي شكل آخر من أشكال التسويق.

قوة التقسيم والتشغيل الآلي والتخصيص 

اهمية التسويق الالكتروني

اهمية التسويق الالكتروني واستخدام التسويق عبر البريد.

وفقًا لبيانات MailChimp الشاملة ، يزيد احتمال زيادة عدد المشتركين في الرسائل الإلكترونية المقسمة بنسبة 14٪. فهم أكثر احتمالية بنسبة 101٪ للنقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في البريد الإلكتروني. التقسيم يقلل من معدلات الارتداد بنسبة 5٪. هذا كثير في التسويق عبر البريد الإلكتروني. إنه يقلل من معدل إلغاء الاشتراك بنسبة 10٪ تقريبًا.

ولكن ماذا عن المبيعات والعائدات؟ يبدو الانقسام مثل الكثير من العمل. هل لديها عائد استثمار لتبرير ذلك؟

وجدت شركة Aberdeen للأبحاث أن معدلات التحويل تزيد بنسبة 10٪ مع التقسيم. ولكن ليس فقط معدلات التحويل أعلى. الأشخاص الذين يتلقون رسائل بريد إلكتروني مقسمة ينفقون أكثر. وشهد المسوقون زيادة في الإيرادات بنسبة 760٪ بفضل التجزئة.

تزيد الشركات التي تستخدم التشغيل التلقائي لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه في الوقت الأمثل في المتوسط معدلات التحويل بنسبة 50٪. تزيد احتمالية فتح البريد الإلكتروني بنسبة 70٪ وزيادة نسب النقر إلى الظهور بنسبة 50٪.

وجدت دراسة أن الشركات التي تستخدم التشغيل التلقائي أكثر احتمالية بنسبة 133٪ لإرسال محتوى ذي صلة إلى حد كبير. في حملة بريد إلكتروني نموذجية ، يتم رسم 75 ٪ من الإيرادات من الجزء المجزأ من الحملة. ويأتي الباقي من رسائل البريد الإلكتروني العامة.

إنها هذه الصلة بالموضوع التي تحصل على هذه الأنواع من النتائج وتثبت أهمية التسويق الرقمي في نشاط تجاري. 81٪ من الأشخاص الذين يتلقون رسالة إلكترونية مخصصة بناءً على عمليات شراء سابقة يشترون مرة أخرى.

لكن التقسيم والتشغيل الآلي ليس شيئًا يمكن لأي نشاط تجاري صغير أن يفعله بنفسه. هذه تستثمر في الأدوات المتقدمة التي تأخذ الكثير من الأعمال الرتيبة والمتكررة والمستهلكة للوقت من العملية.

هذه البرامج ضرورية لتشغيل التجزئة الفعالة. ولكنها غالبًا ما تكون باهظة التكلفة بالنسبة إلى شركة صغيرة. هذا هو أكثر فائدة واحدة من العمل مع شركة التسويق الرقمي. يمكنها تحمل التكاليف مع السماح لك بالاستفادة من هذه التقنيات الحديثة.

وبشكل متزايد ، تستخدم الأنشطة التجارية الناجحة التقسيم والتشغيل التلقائي والتخصيص للقيام بذلك.

وفي الختام هذه كانت ابرز الطرق و اهمية التسويق الالكتروني للشركات والمنشآت الصغيرة للاسفادة من هذه المنصات .

اترك تعليقاً

Close Menu