بيع المنتجات تسويق المنتجات بيع اي منتج عبر الالنترنت

ثلاث خطوات لبيع اي منتج

كيف تبيع عبر الإنترنت في 3 خطوات – الدليل الكامل

هناك 3 أشياء أساسية تحتاج إلى بيعها عبر الإنترنت: المنتجات المراد بيعها ، وهي طريقة يستخدمها المتسوقون عبر الإنترنت للعثور عليهم وشرائها ، وعملية لتخزين البضائع وأوامر الشحن. يشرح هذا الدليل كيفية البيع عبر الإنترنت خطوة بخطوة ، وسنكتشف طرق دمج هذه العناصر في عملية فعالة ومربحة

اقرا ايضا 

بيع المنتجات عبر الانترنت

على الرغم من أننا نحدد ثلاث خطوات ، فلا يتعين عليك اتباع هذه الخطوات بالترتيب. إن إطلاق عملية التجارة الإلكترونية هي عملية ، ويمكنك العمل على أي جزء قبل الانتهاء من العناصر الأخرى. على سبيل المثال ، إذا لم تكن متأكدًا مما تريد بيعه حتى الآن ، فلا يزال بإمكانك التعرّف على عمليات الشحن وأدوات البيع عبر الإنترنت. في الواقع ، يمكن أن يساعدك فهم هذه الأشياء في العثور على منتجات مربحة للبيع من اليوم الأول. كل شيء متصل. ضع ذلك في اعتبارك أثناء قراءة هذا الدليل.

1. قرر ماذا تريد بيعه عبر الإنترنت

بيع المنتجات عبر الانترنت

يتمثل جزء أساسي في تعلم كيفية البيع عبر الإنترنت في فهم خياراتك لمصادر المنتجات. معظم البائعين على الانترنت ببساطة يشترون البضائع من تجار الجملة. لكن العديد منهم يصنعون سلعهم الخاصة أو يتعاقدون مع شركات لتصنيع البضائع وفقًا لمواصفاتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا بيع المنتجات أو السلع المصنوعة حسب الطلب والتي يتم شحنها مباشرة من مستودعات الموردين.

في ما يلي ملخص عن الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها بيع المنتجات عبر الإنترنت:

 

تصميم وتصنيع شيء ما بنفسك – إذا كنت بالفعل تنتج سلعًا في منزلك  ، فستغطى هذا العنصر. تحتاج فقط إلى النظر في تغليف جيد من حيث التكلفة لشحن الطلبات على الإنترنت.

اطلب من الشركة المصنعة إنتاج سلع تقوم بتصميمها – يمكنك العمل مع الشركة المصنّعة لتطوير عناصر جديدة من الصفر أو تعديل شيء تم تصميمه بالفعل ليلائم احتياجاتك.

شراء السلع الجاهزة لإعادة البيع – تتميز أسواق المشترين للبيع بالتجزئة بمجموعة كبيرة من السلع بالجملة التي يمكنك شراؤها وبيعها. تميل إعادة بيع السلع الجاهزة إلى أن تكون أقل ربحية من بيع السلع التي تقوم بها ، ولكن يمكن أن يكون الاستثمار مقدمًا أقل بكثير ، بالإضافة إلى أنه يمكنك تدوير البضائع بسهولة للحفاظ على المجموعة الخاصة بك طازجة.

بيع المواد التي يرسلها الموردون مباشرة إلى المشترين – وهذا ما يُطلق Dropshiping وهو أحد الطرق الأقل تكلفة لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت. لست بحاجة إلى شراء أو تخزين أي سلع. عند إجراء عملية بيع ، يتعامل المورد مع الشحن نيابةً عنك ، وعندها فقط تدفع سعر الجملة للعنصر. لكن أرباحك أقل عمومًا من العناصر التي تشتريها وتبيعها بنفسك.

بيع السلع عند الطلب Print On Demand – وهذا هو نسخة أخرى من انخفاض الشحن. يقوم المورّد بإنتاج السلعة عند طلبها ، ثم شحنها إلى المشتري . مع الطباعة عليها ، يمكنك بيع قمصان تييشرت ، وأكواب ، ومجوهرات ، ووسائد ، وأكثر من ذلك بكثير ، وكلها مخصصة مع التصميمات الخاصة بك. أرباحك لكل بند أقل مقارنةً بطباعتها بنفسك ، ولكن إنشاء مطبعة أمر مكلف ، وهذا هو المقايضة.

بيع المنتجات الرقمية عبر التنزيل – تشمل المنتجات الرقمية الصور والأعمال الفنية  والموسيقى والبث الصوتي أو الترفيه أو الكتب أو ملفات الفيديو. يمكن إنشاء هذه المنتجات الرقمية وتحميلها إلى منصة التجارة الإلكترونية  مثل ووكومرس او شوبوفاي  ، ثم يتم تنزيلها عند الشراء.

من الواضح أن لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمصادر البضائع لبيعها عبر الإنترنت. تعتمد كيفية القيام بذلك على أهدافك وميزانية البدء. هل تتطلع لاستكشاف إمكانياتك باستثمار قليل؟ جرّب انخفاض الشحن أو بيع عناصر الطباعة حسب الطلب. هل تريد تسويق سلع تحت علامتك التجارية الخاصة؟  هل لديك نقود جاهزة للاستثمار؟ تحقق من أسواق المشترين بالجملة في منطقتك او Alibaba  و GlobalSources.

 

تذكر أيضًا أن توفير السلع عند الطلب هو عملية مستمرة. يساعدك البحث الجيد عن المنتجات على فهم المنتجات المطلوبة ويساعدك على التخطيط لعمليات شراء مربحة على مدار العام.

2. اختر & إعداد قنوات المبيعات عبر الإنترنت

بيع المنتجات عبر الانترنت

قنوات البيع عبر الإنترنت هي كيفية العثور على مشترين وشراء منتجاتك. تفكر معظم الأنشطة التجارية تلقائيًا في إطلاق موقع ويب لبيعه عبر الإنترنت ، ولكن هذا واحد فقط من العديد من الخيارات. لدى البائعين المتصلين بالإنترنت اليوم مجموعة من منافذ البيع عبر الإنترنت للاختيار من بينها

يقول Watson: “يفاجأ أصحاب الأعمال الجدد في البيع عبر الإنترنت باكتشاف أن العديد من البائعين عبر الإنترنت الناجحين للغاية ليس ليدهم متجرًا عبر الإنترنت”. “في الواقع ، يركز عدد كبير من بائعين جهودهم بالكامل على أسواق مثل Amazon و eBay و Walmart. ولكن ، يشرح: “العديد من الشركات الصغيرة تجد حلًا متعدد القنوات يجمع بين موقع الويب الخاص بها وقوائم في عدد قليل من الأسواق ، مثل Amazon و Walmart ، هو الحل الأفضل”.

ووفقاً لشركة Watson ، فإن الإدارة الدقيقة للمخزون واستيفاء الطلبات السريعة هي ما يجعل خطة المبيعات متعددة القنوات تعمل.

إن كلمة السر للبائع العصري هي “multichannel” حقًا. أثناء قراءة هذه القائمة ، فكّر في قنوات المبيعات التي تجذب أفضل جمهور للمنتجات التي تخطط لبيعها عبر الإنترنت.

موقع إلكتروني مخصص للتجارة الإلكترونية – توفر منصات التجارة الإلكترونية كل أداة تحتاج إلى بيعها عبر الإنترنت. توضع قوائم المنتجات ، ومعالجة الدفع الآمنة ، وإدارة الطلبات ، وإدارة المخزون ، وميزات التسويق للعملاء في هذه المنصات التي تبدأ من 10 دولارات في الشهر.

موقع مدونة مدفوع بالمحتوى يحتوي على قدرات التجارة الإلكترونية – تمنحك مدونة  WordPress تحكمًا كاملاً في تواجدك على الويب وتعطيك خيارات غير محدودة لتصميم وبناء المحتوى. يمكنك إضافة ميزات التجارة الإلكترونية مع المكوّن الإضافي لعربة تسوق WordPress والعديد منها ، مثل WooCommerce الأعلى تقييماً ، مجانية حتى.

الأسواق الرئيسية للمبيعات مثل Amazon ، و WalMart ، و eBay ، و Etsy – يمكنك بيع منتجاتك في الأسواق الضخمة التي تجتذب عشرات الملايين من المتسوقين يوميًا. يمكن أن تكون هناك رسوم ضخمة مرتبطة بالبيع على Amazon ، و Walmart ، وغيرها ، ولكن العديد من البائعين يحققون أرباحًا.

تتيح لك أسواق البائعين المتخصصة مثل TeeSpring و ThredUp والمزيد – مواقع متخصصة إمكانية بيع مجموعة من السلع ، بدءًا من التصميمات الفنية المطبوعة عند الطلب إلى السلع المستخدمة. بعض الأسواق موجهة إلى حشود معينة ، مثل رياضات الخيل أو المشي لمسافات طويلة ، تحتاج فقط للعثور على تلك التي تلبي احتياجات جمهورك.

بيع عبر السوشال ميديا – يمكن لكل وظيفة اجتماعية أن تصبح فرصة بيع عبر Facebook Shop و Instagram postsable و Pinterest shoppable pins. أعلى منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify و BigCommerce و 3dcart و WooCommerce يمكنك توصيل منتجاتك بسهولة بالمواقع الاجتماعية لتسهيل العملية.

بيع عبر الأجهزة المحمولة داخل التطبيق – ليس من الصعب إطلاق تطبيق جوّال مميَّز ، ويستخدمه العديد من البائعين الصغار للبيع .

بيع عبر البريد الإلكتروني – تقريبا كل منصة التجارة الإلكترونية لديها ميزة زر الشراء التي تمكنك من وضع زر الشراء في رسائل البريد الإلكتروني والتسويق الخاصة بك. بدلاً من أن تأمل في جلب الرسائل الإلكترونية للمتسوقين إلى موقعك ، يمكنك دفع العناصر القابلة للشراء في صندوق البريد الوارد مباشرة.

مبيعات موقع المزادات – لا تزال مواقع المزادات مثل eBay تقود الكثير من المبيعات الشاملة عبر الإنترنت ولا ينبغي إغفالها. هذه أماكن رائعة لتفريغ البضائع بطيئة الحركة بالجملة ، بالإضافة إلى أنه يمكنك استهداف المتسوقين في مجموعات متخصصة ، مثل الفن أو الرياضة أو مشتري مستلزمات الحيوانات الأليفة.

ووفقًا لـ Watson ، فقد كانت أيام إطلاق موقع الويب ببساطة وتأمل أن يجدها المشترون. يستكشف الباعة الناجحون مجموعة متنوعة من القنوات ، بل ويديرون أدوات التسويق مثل البريد الإلكتروني والمشاركات الاجتماعية في محركات المبيعات.

يقول واتسون: “يجب على البائعين عبر الإنترنت إدراك أن المبيعات والتسويق تندمج في عالم الإنترنت”. “كل عملية بيع هي فرصة لبناء ولاء للعلامة التجارية ، ويمكن تحويل كل جهد تسويقي مباشرةً إلى عملية بيع. لذلك من المهم التأكد من أن عملية إنجازك يمكن أن تتواصل بسلاسة مع جميع منصات التجارة الإلكترونية وأسواق البائعين “، كما يقول.

فكّر في الطريقة التي ستتلقى بها رسومًا

يُعد الحصول على أموالك عاملًا مهمًا في تعلم كيفية البيع عبر الإنترنت ، وتعتمد طريقة القيام بذلك أيضًا على قنوات المبيعات التي تختارها.

إذا كنت تبيع على موقع الويب الخاص بك أو بلوق ، وعبر البريد الاجتماعي ، والبريد الإلكتروني ، والتطبيق المحمول ، فأنت بحاجة إلى وسيلة لقبول الدفع ببطاقات الائتمان والخصم. هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بذلك. معظم الشركات الناشئة والباعة الصغيرة تجد أن معالجات الدفع ذات المعدل الثابت مثل Square و PayPal هي الأسهل في العمل ، ولكن هناك خيارات أخرى. يمكنك معرفة المزيد حول هذا الجزء من عملية البيع عبر الإنترنت في دليل معالجة بطاقة الائتمان لدينا والنظرة العامة حول كيفية قبول الدفع عبر الإنترنت.

إذا كنت تبيع في أسواق مثل Amazon و Etsy و Walmart ، فإن هذه المنصات تتعامل مع جانب الدفع نيابةً عنك ، ثم تعطيك دفعات منتظمة (أقل رسومها) عدة مرات كل شهر.

والوجهة هنا هي أن أي شخص يتعلم كيفية البيع عبر الإنترنت يجب أن يفهم أن الأمر لا يتعلق بإطلاق موقع ويب وتحديد طرق جذب المتسوقين. التجارة الإلكترونية الحديثة تدور حول وضع منتجاتك ، والقدرة على قبول الدفعات ، وفي أي مكان يكون المتسوقون من اليوم الأول . ويشمل ذلك الأسواق الرئيسية والمواقع الاجتماعية والبريد الإلكتروني للبريد الوارد وموقع الويب الخاص بك.

3. تخزين المنتجات  ، تجهيز الطلبات وشحن المنتج للعملاء

بيع المنتجات عبر الانترنت

عند البيع عبر الإنترنت ، فإن تخزين المنتجات ، وتجهيز الطلبات ، وتعبئة البضائع وشحنها كلها تقع تحت بند الوفاء بالشروط. عند التفكير في كيفية البيع عبر الإنترنت ، يستحق هذا المجال الوظيفي اهتمامًا جادًا. تعتبر عملية الوفاء هي التكلفة الأساسية في المبيعات عبر الإنترنت ويمكن أن تفوق تكاليف المنتج الفعلية. لكن من المهم عدم قطع العديد من الأركان لتقليل التكاليف. أخطاء التعبئة ، والتسليمات البطيئة ، ونقص المخزون بسبب وجود مستودع يسيء إدارة الحساب كلها أخطاء في التنفيذ يمكن أن تدمر أعمالك .

سيساعدك فهم خيارات التنفيذ والتكاليف ذات الصلة على بناء عملية تحقيق يمكن أن تلبي احتياجاتك وميزانيتك في البداية ، ولكن أيضًا في نطاق تلبية الطلبات المتزايدة أثناء نموك. تشمل خيارات تحقيق 4 التجارة الإلكترونية ما يلي:

 

تخزين داخلي – قد يكون تخزين البضائع ومنتجات الشحن بنفسك مضيعة للوقت. ولكن بالنسبة للشركات الناشئة والباعة الصغار ، يمكن أن يكون الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، بالإضافة إلى توفير فهم شامل للعملية حتى تتمكن من تحديد المشكلات والمجالات التي تحتاج إلى التحسين أثناء نموك.

إنجازات شركات التعهيد – شركات ما تستهلك الكثير من البائعين الناجحين عبر الإنترنت للتعامل مع مهام إنجاز الطلبات. وهذا يتركهم حراً في التركيز على أنشطة بناء الأعمال مثل توسيع قناة المبيعات وتوريد المنتجات. يمكن أن يكون هذا الخيار أقل تكلفة مقارنة بإدارة مستودع يعمل بالموظفين ، بالإضافة إلى أنه يمكن زيادة أو انخفاض التكلفة بسرعة وفعالية من أجل تلبية الزيادات أو الانخفاضات في المبيعات.

 Dropshiping – يتيح لك هذا الخيار بيع المنتجات دون شراء أي سهم منتج مسبقاَ.

 فقط عندما تقوم بعملية بيع ، يقوم المورد الخاص بك بتحصيل رسوم منك مقابل البيع . تحمل طريقة البيع هذه هوامش ربح أقل ، لكن ليس عليك شراء اي منتج قبل طلب العميل منك اولاَ .

استخدام حل تطبيقي مختلط – يمكن أن يكون خلط طرق التنفيذ الثلاثة المذكورة أعلاه هو الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة لأعمالك عبر الإنترنت. بهذه الطريقة تستطيع تخزين وشحن المنتجات بتكاليف اقل،  ، واستخدام دروبشيبينغ لتوسيع خط إنتاجك دون مزيد من الاستثمار.

يعد التعامل مع عملية إنجازك بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة أمرًا ضروريًا لنجاحك. ولكن من المهم أيضًا عدم السماح لمهام الإنجاز بامتصاص الكثير من الوقت والاهتمام الذي لا يمكنك التركيز عليه في بناء نشاطك التجاري.

 

يقول واطسون: “إن الشركات الصغيرة التي تشحن أقل من 100 طلب شهريًا أو لديها احتياجات تغليف مفصلة يمكن أن تجد تحقيقًا داخليًا أكثر فعالية من حيث التكلفة في البداية”. “ولكن مع نمو المبيعات ، يتعين على أصحاب الشركات الصغيرة أن يقرروا ما إذا كان من الأفضل لهم قضاء وقتهم في التعامل مع متاعب التنفيذ ، أو العمل على الأمور التي تدفع النمو ، مثل تطوير المنتجات وتوسيع السوق”.

 

ويستغرق الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ المهام اليومية التي تستغرق وقتًا طويلاً ، مثل انتقاء الطلبات ، والتعبئة ، والشحن ، مالكين محكّمين للتركيز على الأمور التي ستقود أعمالهم إلى المستوى التالي ، وفقًا لـ Watson.

 

عند تعلّم كيفية البيع عبر الإنترنت ، من الضروري أن تأخذ الوقت الكافي لفهم كيفية عمل كل من أساليب التنفيذ هذه والتكاليف والوقت المتضمن. ويذكر واتسون البائعين بأن الحل الذي تبدأ به لا يفرض كيف ستتعامل مع هذه المهام أثناء نموك. يقول إن الإيفاء هو جانب دائم التغير في أي نشاط تجاري متزايد على الإنترنت.

Posted in تسويق المنتجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *