طريقة اشهار المواقع وجذب عملاء مهتمين بمنتجك – الجزء الاول

طريقة اشهار المواقع وجذب عملاء مهتمين بمنتجك – الجزء الاول

هل تعلم أن الإخفاق في الظهور على بحث Google ضمن المراكز الخمسة الأوائل يقلل بشكل كبير من فرص دخول مستخدم الإنترنت إلى موقعك ؟ الأسوأ من ذلك ، حتى إن عدم الظهور على الصفحة الأولى من بحث Google سيضمن على الأرجح عدم رؤية شركتك من قِبل باحث الإنترنت العادي. إذا لم يتمكن هؤلاء الباحثون من العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها في الصفحة الأولى ، فسيعمل معظمهم على تنقيح الكلمة الرئيسية أو العبارة المستخدمة سابقًا والبحث مرة أخرى للحصول على نتائج أفضل.

 

سيكون التنافس في مجال الأعمال دائمًا تحديًا بغض النظر عن مجالك. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على قائمة حول منافسيك من خلال تحسين ترتيب نتائج بحث Google. في ما يلي الجزء الأول في تصنيف موقعك على الويب في Google لعام 2018.

سوف نتعلم طريقة اشهار المواقع عبر جوجل وتحطيم المنافسين وتصدر الترتيب في هذا المقال .

 

كن أفضل من منافسيك

 

في الماضي ، كان أصحاب الأعمال يصبون كل وقتهم وطاقتهم في المهام اليومية لإدارة الشركة. قد يركزون على تسويق الأعمال ، وتصميم أفضل المنتجات في أسواقهم ، وخلق تجربة عملاء رائعة. الآن ، لن يؤدي مجرد الحصول على منتج رائع أو خدمة عملاء متميزة أو موقع متجر رائع في عصر الإنترنت الحديث.

 

يقضي المستهلكون الكثير من الوقت ، إما التسوق عبر الإنترنت أو إجراء الأبحاث حول عمليات الشراء المستقبلية ، إذا لم يكن لديك موقع ويب أو إذا كان ترتيبه ضعيفًا جدًا ، فأنت تهيئ نفسك للفشل

 

عوامل الترتيب التي يمكنك استخدامها للمساعدة في ترتيب موقعك على الويب في Google SERP

في عالم التسويق الرقمي ، من المعروف جيدًا أن Google تستخدم أكثر من 200 من عوامل الترتيب المختلفة في خوارزمياتها لتحديد موقع الويب المدرج في صفحة نتائج محرك البحث (SERP). لسوء حظ المسوقين الرقميين ، فإن Google سرية للغاية بشأن العوامل الأكثر أهمية. إنها طريقتهم في التأكد من أن منظر الإنترنت لا يزال منافسًا.

 

قد تسأل ، “لكن موقعي أفضل من منافسي ، ولكن هم يتصدرون أعلى في جوجل ؟”

 

حسنًا ، قد يرجع السبب في ذلك إلى عدد من الأسباب – نظرًا لأن موقع ويب الاجمل لا يؤدي بالضرورة إلى تغيير عوامل الترتيب. هذا هو بالضبط السبب في أن تصدر صفحات الاولى لمحرك البحث جوجل يمكن أن يكون صعبا للغاية.

 

 

اذا ماهي طرق اشهار المواقع وتصدر ترتيب جوجل ؟

في نهاية المطاف ، يتطلب منك العثور على نقاط ضعف منافسيك والاستفادة منها 

 – فمعرفة أين تبدأ هي المفتاح.

تنشر Google معلومات قليلة جدًا عن عوامل ترتيبها ، وقد قام المسوقون بتجميع كميات لا نهائية من البيانات وقاموا بمراجعة الاتجاهات لمعرفة العوامل التي تحمل أكبر قدر من الوزن. تتغير هذه العوامل بمرور الوقت حيث تقوم Google بتحديث الخوارزمية الخاصة بها. بعض التحديثات صغيرة نسبيًا ويمكن أن تؤدي إلى تعطيل ترتيب صفحتك لمدة يوم بينما تكون التحديثات الأخرى أكثر أهمية.

 

نظرًا لأن Google تجري تحديثات دائمًا ، يعد الوقت مناسبًا لمراجعة العوامل التي وجدها المسوقون مهمة في عام 2018. لإجراء مقارنة ، يمكنك إلقاء نظرة على القائمة السابقة لعوامل ترتيب Google وكيفية تكديسها حتى اليوم.

وضعت moz جميع تحديثات جوجل عبر التاريخ اقرأها من هذا الرابط Google ranking updates  باللغة الانجليزية .

 

دليل تحسين محركات البحث وتحسين الترتيب الأساسية في Google

على الرغم من أن جميع المسوقين الرقميين لا يتفقون مع كل عامل تصنيف واحد ، إلا أنهم يميلون إلى الاتفاق على أهمية عوامل محددة. وقد تم تطبيق بعض هذه العوامل لسنوات ، في حين أن البعض الآخر جديد وهذا هو نتيجة الأوقات والتكنولوجيا المتغيرة. المفاهيم الأساسية لما تستخدمه Google في الترتيب بسيطة للغاية ، وإذا قمت بإنشاء أفضل موقع ممكن بعد هذه الإشارات الأساسية ، فلديك فرصة جيدة للترتيب. تذكر أن الهدف يجب أن يكون توصيل الباحثين على الإنترنت بأفضل تجربة ممكنة مع إعطاء المعلومات الأكثر دقة وملاءمة ممكنة.

 

محتوى ذات صلة – Relevancy

أولاً وقبل كل شيء ، هل يوفر موقعك الإلكتروني سلعًا أو خدمات أو محتوى يبحث عنه أحد باحث الويب الذي يستخدم كلمة رئيسية معينة؟ إذا لم يكن كذلك ، فلا تتوقع الترتيب.

 

في الأساس ، عندما تستخدم Google “برامج التتبع أو برامج الزحف او Spiders ” لفحص موقع ويب ، فإنها تقوم بفهرسة جميع المعلومات على الصفحة. وسواء كانت هذه المعلومات عبارة عن صور أو نص ، يتم استخدام المعلومات المفهرسة لتحديد موقع الويب. عندما يبحث مستخدم عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة ، يطابق Google طلب البحث مع ملايين من المواقع التي تمت فهرستها مسبقًا. إذا كانت المادة على موقعك على الويب تتطابق مع ما يبحث عنه أحد الباحثين ، فستكون لصفحتك فرصة جيدة لترتيب ذلك البحث.

 

ومع ذلك ، نظرًا لأن المساحة على الصفحة الأولى من بحث Google محدودة ، تصبح العقارات باهظة الثمن والسوق شديدة التنافسية. ستحتاج إلى عوامل أخرى لتحقيق تقدم إيجابي في ترتيب صفحة جوجل او SERP لكلماتك الرئيسية.

الشعبية – Popularity

الشعبية هي طريقة رائعة لجعل الخطوة التالية في ترتيب البحث. تتعقب Google تفاعل المستخدم على مواقع الويب لتحديد أنماط السلوك. هذا من خلال استخدام RankBrain وتدفق البيانات الأخرى. بعد حصول Google على ما يكفي من البيانات للرجوع إلى كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك ، يمكن أن يحدد ما إذا كان الأشخاص سيبقون ويتفاعلون أو “يرتدوا” بسرعة.

 

قد يشير معدل الارتداد المرتفع Bounce Rate  إلى أن محرك البحث Google عثر على موقعك على الويب في نتائج البحث ، إلا أنه لم يعثر على محتوى ذات قيمة كافية بمجرد فتح صفحة الويب. إذا كان معدل الارتداد أعلى من منافس لنفس الكلمة الرئيسية ، فهذا يدل على أنك لن تصنف في مرتبة أعلى من منافسك.

 

إذا كان كل محتواك ملائمًا ، فعندئذ عندما يزور الأشخاص موقعك على الويب ويشاهدون المحتوى ، يجب أن يزداد شعبية موقعك على الويب. يؤدي وجود محتوى ذي صلة إلى زيادة فرصة بقاء الأشخاص وتفاعلهم مع موقعك على الويب. تعتبر نسبة النقر إلى الظهور (CTR) والوقت المستغرق في الموقع (الوقت الذي يستغرقه) مؤشرات رئيسية على ما إذا كان موقعك على الويب يقدم قيمة لزوّاره. في حالة بقائهم وتفاعلهم ، ستعرف Google ذلك على أنه إشارة شائعة وقد تعطيك دفعة. نأمل ، إذا كان لديك محتوى رائع ، سيعمل بعض الزوار على مشاركة موقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهذا بدوره سوف يعطيك دفعة قوية تسمى social signals اي ان المستخدمين يرون ان محتوى موقعك جيد.

السلطة – Authority

في مجال عملك ، قد تكون أفضل ما لديك ، ولكن هل ينقل موقعك على الويب هذا؟ أظهر خبرتك في محتوى موقعك الإلكتروني. من خلال تقديم معلومات مفيدة لزوار موقعك على الويب ، فمن المرجح أنهم سيعودون أو يشاركون المحتوى الخاص بك ، مما سيحسِّن سلطة نطاقك او Page Authority .

دعنا نلقي نظرة على الصورة على نتيجة البحث للكلمة الرئيسية “الأخبار الرياضة” ونرى كيف تؤثر السلطة على نتيجة البحث.

طرق اشهار المواقع طريقة اشهار موقعك في محركات البحث

لاحظ السهم الموجود في أعلى الصفحة ، ويظهر أن هناك أكثر من 300 مليون نتيجة! أهم أربع نتائج مدرجة في القائمة هي مصادر تُعرف باسم أفضل موارد الأخبار الرياضية ، و Eurosport  و Alkhabar، 

وقد تختلف النتائج من بلد لبلد .

لاحظ اننا لا نرى اكبر المواقع مثل beinSport وغيرها وذلك لان هذه النتائج تختلف كما ذكرت حسب البلد الذي تقوم فيه وايضا حسب استخدامك لجوجل .

اذ ان جوجل لديه معلومات كثيرة عنك ويظهر النتائج حسب ما يراه ملائم لك .

بصفتك مالكًا لنشاط تجاري ، قد لا يعني هذا المثال الكثير لك مباشرة ، ولكنه مثال جيد على سبب الاستفادة من السلطة. من خلال توفير شيء ذي قيمة لمستخدمي موقعك الإلكتروني ، يمكنك أيضًا تحسين سلطة نطاق موقعك على الويب.

اتحسين السيو  – Technical SEO

يمكن أن تكون عملية تحسين محركات البحث الفنية مخيفة في البداية ، ولكنها أداة قوية تساعد في ترتيب موقعك على الويب. 

 

نظرًا لأنك قادر على إضافة Schema Markup لموقعك على الويب ، فإن تحسين السيو  ، وغيرها من العوامل المختلفة يمكن أن تجعل موقعك الإلكتروني قوي

يتمثل الهدف الأساسي من تحسين محركات البحث في التأكد من اكتمال موقعك على الويب وترميزه بشكلٍ صحيح وبسرعة التحميل وتوفير تجربة استثنائية للمستخدم .

 

يمكن أن تكون عملية تحسين محركات البحث الفنية صعبة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين ولكنها مهمة. هناك بعض النصائح الأكثر تقدمًا حول تحسين محركات البحث الفنية المدرجة أدناه والتي ستتعمق أكثر في كيفية تحسين ترتيب البحث  ، ولكن أولاً ، هناك الكثير من الخطوات الأساسية التي يجب على جميع مسؤولي موقع الويب التركيز عليها.

 

ترقبوا الجزء الثاني من هذه المقالة ، والتي ستدخل في التفاصيل الدقيقة حول عوامل الترتيب لموقعك على الويب.

لا تنتظر ، احصل على ترتيب موقعك على الويب عن طريق الاتصال بـ FGO 

هناك الكثير من العوامل التي تدخل في ترتيب الموقع بشكل جيد ، وهناك الكثير لتتعلمه – ولكن ليس عليك أن تفعل ذلك بنفسك! اتصل بأخصائي التسويق للحصول على استشارتك المجانية واحصل على ترتيب جيد لموقعك على الويب.

اترك تعليقاً

Close Menu