طرق التسويق الالكترونى الحديثة افضل طرق التسويق الالكترونى ساليب التسويق الناجح

طريقة اشهار المواقع وجذب عملاء مهتمين بمنتجك – الجزء الثاني

هذه تكملة للجزء الأول من طرق اشهار المواقع وجذب عملاء مهتمين بمنتجك 

اقرأ المقال السابق طريقة اشهار المواقع وجذب عملاء مهتمين بمنتجك – الجزء الاول

 

ما سوف نغطيه في هذا المقال : 

  1. ما وراء اشارات SEO الاساسية 
  2. العوامل في الموقع – On-Site Factors
  3. محتوى فريد على مستوى الموقع
  4. الكلمات – Keywords
  5. الفيديو – Video
  6. نسبة النقر إلى الظهور  CTR
  7. الأمان – Security
  8. الكلمة الرئيسية في النطاق – Keyword in Root Domain
  9. سرعة تحميل الصفحة
  10. تصميم الويب سريع الاستجابة – Responsive Design
  11. RankBrain وإشعارات تجربة المستخدم هي المفتاح لترتيب البحث العالي
  12. بناء الروابط – Backlinks
  13. تحسين موقعك في بحث جوجل
 

 اشهار المواقع تسويق الكتروني

ما وراء إشارات SEO الأساسية

فكر في الإشارات الأساسية المدرجة في الجزء الأول باعتبارها إشارات صور شاملة لما يتطلبه الأمر لتصنيف موقعك على الويب: الصلة ، والشعبية ، والسلطة ، وكفاءة تحسين محركات البحث. داخل كل إشارة ، هناك عوامل صغيرة توفر فرصة لتحسين موقعك على الويب بشكل كبير. الجزء الثاني أدناه سوف ندخل في التفاصيل الدقيقة لما يتطلبه الأمر للترتيب.

العوامل في الموقع – On-Site Factors


افضل طريقة هي اعادة صيانة او تنظيف الصفحة في الموقع هو أفضل مكان للبدء. بعد كل شيء ، تريد ترك انطباع جيد على زوارك. لا يهم مدى جودة التحسين خارج الصفحة إذا لم تتمكن من تحويل زائري موقعك الإلكتروني إلى عملاء.

جوجل يريد محتوى فريد
يقول المثل القديم: “المحتوى هو الملك!” Content is  king

 

يحب Google موقعًا إلكترونيًا يحتوي على الكثير من المحتويات الرائع

تذكر أن يكون المحتوى ملائم ودقيق

لا تضيف كلمات رئيسية غير ضرورية للمنتجات أو الخدمات التي لا تقدمها على أمل الحصول على المزيد من الزيارات. هذا يعتبر محتوى غير مرغوب فيه وضد قوانين Google.

 

يمكن أن يكون من الصعب الحصول على محتوى عالي الجودة ، لذا يجب البحث عن المنافسين الذين يتصدرون الترتيب لمعرفة ما يناسبهم. يمكن أن يساعد هذا في الالهام وافكار جديدة 

 ولكن يجب عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك فريد من نوعه. هذا هو العامل الأكبر لأي محتوى تضعه على موقعك الإلكتروني.

 

لا تستخدم محتوى موقع ويب آخر. قامت Google بفهرسة الملايين من صفحات الويب ويمكنها التحقق من المحتوى بسرعة كبيرة. إذا كانت برامج زحف موقع الويب تقرأ المحتوى على موقعك الذي تم نشره لأول مرة في مكان آخر ، فمن المحتمل أن تقوم Google بتقليل ترتيب صفحتك لصالح المالك الأصلي.

لا تخطي مقدار المحتوى الذي تضعه على موقعك الإلكتروني أيضًا. طول المحتوى هو عامل كبير. هذا لا يعني أن كل صفحة تحتاج إلى أن تكون مكتظة بالمحتوى. ولكن إذا كان لديك محتوى عالي الجودة أطول من منافسيك ، فستوفر Google على الأرجح دفعة لموقعك.

محتوى فريد على مستوى الموقع

يبدو أن هذا شيء مفقود في الكثير من مواقع الويب – حيث إنه من الشائع في الواقع مشاهدة مواقع الويب التي تحتوي على محتوى مكرر عبر الموقع بأكمله. لن يؤدي ذلك بالضرورة إلى فرض عقوبة من Google نظرًا لأنك تقوم فقط بتكرار المحتوى الخاص بك. ومع ذلك ، قد يعطي هذا Google الانطباع بأن موقعك على الويب يفتقر إلى الجودة. إذا كان المحتوى الخاص بك فريدًا على مستوى الموقع ، فقد يكون هذا هو الفرق بين ترتيبك للمنافسة ومكانك.

 

على سبيل المثال ، إذا كان لشركتك مواقع متعددة ، فيمكنك إنشاء صفحات ويب إضافية لكل مدينة تخدمها. لا ينبغي عليك ببساطة نسخ المحتوى نفسه ولصقه على جميع صفحات المدينة ، بل جعل كل صفحة فريدة لتلك المدينة بعينها ، مع الاستمرار في تقديم نفس الرسالة التي يحتاجها المستهلكون.

الكلمات – Keywords

اشهار المواقع طرق اشهار المواقع تسويق الكتروني

كلمة رئيسية غنية المحتوى أمر بالغ الأهمية.

 

عند كتابة المحتوى الخاص بك ، قم بإجراء بحث عن الكلمات الأساسية لمعرفة ما الذي يستخدمه الباحثون للعثور على منتجك أو خدمتك. هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها للمساعدة في هذه العملية. 

هي أداة مفيدة لمعرفة الكلمات الرئيسية المستخدمة عبر الويب. ما عليك سوى وضع كلمتك الرئيسية المحتملة في شريط البحث وعرض النتائج. يمكن أن يساعدك ذلك في التوصل إلى كلمات رئيسية وعبارات جديدة لإضافتها إلى محتواك.

 يوفر كلمات ذات صلة ومدى وعدد البحث شهريا وقوة المنافسة والكثير .

 

 

الكلمات الرئيسية الصحيحة هي أيضا مهمة جدا.

 

من الشائع جدًا لأصحاب الأنشطة التجارية استخدام الكلمات الرئيسية غير الصحيحة لما يبحث عنه المستخدمون. كن حذرًا عند التحسين استنادًا إلى معرفتك. كونك السلطة في مجال عملك ، فأنت على الأرجح تعرف مصطلحات الصناعة. لا تركز على الكلمة الرئيسية التي تعتقد أنه يجب عليك تحسينها ، ركز على ما يقوله البحث الذي يبحث عنه المستخدمون ، لأنه إذا كانت قاعدة عملاء لا يعرفون كلماتك الرئيسية ، فمن المحتمل ألا يبحثوا عنها.

يمكنك حتى تجربة كتابة كلمة رئيسية في شريط بحث Google ومعرفة ما يأتي من الاقتراح التلقائي. هذه أداة مفيدة لمعرفة ما استخدمه بالفعل باحثو الكلمات الرئيسية في Google.

 

 على الرغم من أنه من المهم كتابة المحتوى الذي يمكن قراءته وفهرسته بسهولة من قبل برامج الزحف ، إلا أن الخدعة هي كتابة محتوى ذي معنى الكلمة الأساسية الغنية والمكتوبة للبشر. وهذا يعني كتابة محتوى يمثل وسيطًا بين سهولة قراءة المستخدم وفهمه مقابل التحسين لمحركات البحث من Google.

 

الفيديو – Video

المصدر :FootageForFree 

مثال على اضافة فيديو لمحتواك .

 

يعد الفيديو طريقة ممتازة لإضافة محتوى إلى موقعك على الويب. إنها تخلق فرصة مرئية لتوصيل رسالتك إلى زوار الموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى قراءة المستخدم. لسوء الحظ ، فإن معظم الأشخاص يتخلّصون من المحتوى – لكن استخدام الفيديو يمكن أن يحارب الرغبة الطبيعية لدى المستخدم في قراءة المحتوى.

 

يمكن أن يساعد تحسين مقاطع الفيديو بشكل صحيح في ترتيب البحث أيضًا.

يوتيوب مملوكة لشركة Google ، لذا تميل Google إلى إعطاء الأولوية لمقاطع الفيديو على Youtube عبر منصات مشاركة الفيديو الأخرى. يؤدي إنشاء قناة YouTube لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى إنشاء مورد إضافي لزوار موقعك على الويب يمكن أن يعززوا من خبرتهم.

 

أظهرت Google افضلية للمواقع الويب التي تتضمن روابط فيديو مدمجة في صفحات الويب الخاصة بها. إن زيادة الوقت الذي تقضيه في الموقع من قبل المستخدمين الذين يشاهدون مقطع فيديو يوضح أن موقع الويب الخاص بك يوفر قيمة لمستخدمي الويب.

نسبة النقر إلى الظهور  CTR

اشهار المواقع طرق اشهار المواقع تسويق الكتروني

تم التطرق إلى الوقت المستغرق في الموقع في وقت سابق ، ولكن هنا يمكننا الغوص في التفاصيل. تذكر كيف يمكن لمعدل الارتداد المتزايد تقليل الرتبة؟ يمكن قول العكس من حيث صلته بالوقت في الموقع. اعتمادًا على مجال عملك ، يعد الوقت المستغرق في الموقع أمرًا جيدًا. فهو ينشئ إشارات ملاءمة إلى Google ، في حين يُحتمل أن يُضيف إلى مرجع موقعك على الويب. تعترف Google بأوقات الانتظار الطويلة على المواقع كمؤشر على تجربة مستخدم مرضية.

تشير نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة (CTR) من صفحة البحث إلى موقع الويب الخاص بك إلى Google إلى أن المعلومات الموجودة على موقع الويب الخاص بك جديرة بالاهتمام. تشير المزيد من النقرات إلى موقعك على الويب مقارنةً بمعدل النقر على موقع ويب المنافس في عمليات بحث مشابهة إلى الجودة. هذه إشارة ثقة تستخدمها Google لتحديد قيمة المعلومات المقدمة في الموقع.

هذه هي العوامل التي تتأثر بمحتوى الموقع وتجربة المستخدم بشكل عام.

الأمان – Security

اشهار المواقع طرق اشهار المواقع تسويق الكتروني

هذا هو عامل الترتيب الذي اعترفت به Google .

في محاولة لتحسين خصوصية وأمن الباحثين على الويب ، قامت Google بتخفيض نتائج البحث عن مواقع الويب التي تفتقر إلى شهادة SSL. هدفهم النهائي هو جعل جميع المواقع التي تحتوي على شهادة  HTTPS أعلى من تلك الموجودة بدونها. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى شهادة SSL ، فيمكنك شراء الشهادة وتثبيتها وتثبيتها بتكلفة منخفضة. تفوق الفوائد عدم دفع الرسوم نظرًا لأنك أنشأت عامل ثقة لـ Google يقدم تجربة أفضل لعملائك ، مما يؤدي إلى تحسين أداء موقع الويب.

 

الكلمة الرئيسية في النطاق – Keyword in Root Domain

هذه طريقة رائعة لبدء موقعك على الويب باستخدام إشارة ترتيب قوية. الجانب السلبي هو أن معظم الشركات تختار اسمها كنطاق ، وهذا أمر مفهوم. ولكن ، إذا كان بإمكانك شراء نطاق يتضمن الكلمة الرئيسية الخاصة بك ، فستكون لديك ميزة في المنافسة.

سرعة تحميل الصفحة – Website Speed

اشهار المواقع طرق اشهار المواقع تسويق الكتروني

كلما كان تحميل صفحة الويب أبطأ ليتم عرضها على الزائر ، زاد احتمال فقدك لهذا العميل المحتمل. لن تخسر عميلًا فقط ، ولكن مع مرور الوقت سيؤدي ذلك إلى زيادة معدل ارتداد Bounce Rate . هذه إشارة سيئة إلى Google. إذا كان زوار موقعك يغادرون بسرعة ، فهذا يشير إلى Google إلى أن موقع الويب ليس له علاقة بالبحث عن الكلمات الرئيسية أو أن هناك تجربة سيئة للمستخدم بعد أن ينقر أحد الباحثين على موقع الويب. في كلتا الحالتين ، هذا سيؤذي ترتيبك على جوجل .

لقياس سرعة موقعك اليك جرب الان اختبار سرعة موقعك مجانا :

  1. Google website speed
  2. Pingdom tool
  3. GTMitrix
 تتمثل إحدى طرق تحسين سرعة تحميل الصفحات في ضغط الصور والملفات الكبيرة الأخرى. تعد إحصاءات سرعة الصفحة من Google مكانًا جيدًا لاختبار سرعة صفحتك. تقدم Google أيضًا نصائح حول كيفية تقليل وقت التحميل. قم بتنزيل الملفات المضغوطة وتحميلها إلى موقعها الصحيح في خادم FTP.
تصميم الويب سريع الاستجابة – Responsive Design

اشهار المواقع

تستمر زيارات الجوال في النمو كزيارات البحث الأساسية. هذا هو السبب في أنه من الضروري وجود موقع على شبكة الإنترنت مع تصميم متجاوب. وهذا يعني أن موقعك على الويب سيوفر واجهة سهلة الاستخدام على الجوّال ، تمامًا مثل جهاز سطح المكتب.

 يتفاعل موقع الويب الخاص بك مع نوع الجهاز المستخدم ويعرض وفقا لذلك.

تنتقل Google إلى تنسيق فهرس الجوال الأول ، مما يعني أنه يمكن عرض الترتيب استنادًا إلى الجوّال بدلاً من إصدارات سطح المكتب. إذا لم يكن موقعك على الويب يتضمن تصميمًا للجوّال ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على ترتيب برنامج SERP. إذا لم يكن موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال ، فقد حان الوقت لإعادة تصميمه.

RankBrain وإشعارات تجربة المستخدم هي المفتاح لترتيب البحث العالي

تستخدم Google RankBrain كطريقة لمراقبة أنماط المستخدمين عند التفاعل مع نتائج البحث. يتم جمع البيانات وتساعد على تحليل سلوك الباحثين. إذا كانت التعليقات على موقعك على الويب إيجابية ، فقد تضع Google موقعك على الويب في صفحات الاولى للبحث. 

إذا كانت البيانات تشير إلى تجربة مستخدم سيئة من الأمثلة المذكورة أعلاه ، فيمكنك توقع انخفاضها عن منافسيك.

 

بناء الروابط – Backlinks

اشهار المواقع بناء روابط تسويق الكتروني

ليس هناك الكثير من الأشخاص الذين يستمتعون حقًا ببناء الروابط ، لكن هؤلاء الذين صاغوا طرقًا لجعل العملية تعمل لصالحهم. وعادةً ما يكون نجاحها من خلال توفير محتوى عالي الجودة يقدره شخص آخر ويرغب في مشاركته أو عن طريق التجربة وبناء رابط الخطأ. العملية شاقة ولكنها ضرورية للمساعدة في رفع ترتيب موقعك على الويب.

ركّز على إنشاء روابط خلفية جيدة من مصادر موثوقة.

طريقة بناء الباك لينك صعبة وتأخذ الكثير من الوقت والجهد وافضل طريقة لبنائها هي : 

  • انشاء محتوى ممتاز يرغب الجميع مشاركته .
  • عمل مقال عن منتج او خدمة وعرضه على اصحابها ليعرضوها على موقعك وبذلك تحصل على اشارة قوية منهم.
  • كتابة مقال او فيديو عن موضوع تريند Trend ومشاركته.
تحسين موقعك في بحث جوجل 

fgo marketing فغو تسويق الكتروني سيو حملات اعلانية ضبط محركات البحث جوجل اشهار مواقع التسويق الالكتروني (1) seo services in jeddah d

يمكن لمحترفي التسويق الرقمي في فغو للتسويق الالكتروني تحسين موقعك على الويب لتحسين ترتيب البحث ، مما يسمح لك بزيادة فرص المبيعات.

إن تحديث موقعك بمحتوى قيم ، وإصلاح المشكلات الفنية ، وتوفير تجربة عامة أفضل للمستخدم ، يوفر أفضل فرصة لزيادة ظهورك في نتائج بحث Google. هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً ، حتى إذا لم تحصل على دعم فريق تسويق مؤهل ، فمن المحتمل أنك ستفقد العديد من المجالات الرئيسية للحصول على ترتيب أفضل. الاستفادة من خبرات المسوقين الرقميين الذين يفهمون تعقيدات كيفية تطبيق Google لعوامل الترتيب ستجعلك أكثر تركيزًا على الأمور المهمة: إدارة نشاطك التجاري.

هذه كانت ابرز عوامل وطرق اشهار المواقع لتصدر الترتيب قد تكون معقدة بعض الشي لكن لابد منها اذا كنت تريد التغلب على منافسيك .

اذا اعجبك هذا المقال شاركه عبر السوشال ميديا ليستفيد منه الجميع .

Posted in تسويق الكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *